صورة ارشيفية للرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومة حماس المقالة في غزة اسماعيل هنية

'حماس' ترفض تلويح السلطة الفلسطينية بإجراء انتخابات منفردة بالضفة

رفضت حركة "حماس"، تلويح جهات في السلطة الفلسطينية بإجراء انتخابات منفردة في الضفة الغربية بحال فشلت مهمة لجنة المصالحة الخماسية في غزة.

وقال الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، في تصريح نشره في صفحته على "الفيسبوك"، اليوم الإثنين، "لا أعتقد أن تلويح (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) أبو مازن بورقة المصالحة وتهديده بإجراء إنتخابات أحادية في الضفة ستكسبه شرعية، أو ستزيد في رصيد أوراق القوة لديه في مواجهته مع الإحتلال الإسرائيلي والضغوط الأميركية".

وحث برهوم، الرئيس الفلسطيني "إذا أراد أن يكتسب شرعية جديدة ويزيد من مكامن ورصيد القوة لديه، أن يحذو حذو ياسر عرفات ورموز وعناوين المقاومة الفلسطينية"، ودعاه إلى "اتخاذ قرار جريئ وشجاع ومسؤول ولمرة واحدة، وإعلان توحيد الشعب الفلسطيني على برنامج المقاومة والبندقية وإنهاء التنسيق الأمني مع العدو".

كما طالبه بـ"إعلان الإنسحاب الكامل من المفاوضات وبلا رجعة وإلى الأبد".

وقال برهوم "لنتحمل جميعا المسؤولية جنبا إلى جنب".

ورأى أنه حال تحقق ذلك "لن يكون أحد بحاجة إلى وفود أو لجان تذهب وتروح هنا وهناك حتى تنجز المصالحة".

وكانت حركتا "حماس" و"فتح"، اتفقتا على وصول وفد المصالحة الخماسي إلى غزة مطلع الأسبوع المقبل للتباحث بشأن تطبيق المصالحة، في ظل تصريحات غير رسمية من جهات في السلطة الفلسطينية وحركة فتح، بأن هذه هي الفرصة لإتمام المصالحة وبحال فشلت مهمة الوفد فإن إجراءات قاسية ستتخذ ضد غزة من ضمنها إجراء انتخابات منفردة بالضفة.

 

×