×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

طائرات عسكرية تونسية تقصف 'مُخيما لإرهابيين' في غرب البلاد

قصفت طائرات عسكرية تونسية مساء اليوم الجمعة"مُخيما لإرهابيين"على مرتفعات جبل الشعانبي بحافظة القصرين قرب الحدود الجزائرية بعد ساعات من إنفجار لغم أرضي يُعتقد أن "إرهابيين" زرعوه في وقت سابق.

وقال العميد توفيق الرحموني الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاعة في تصريحات بثها التلفزيون التونسي في ساعة متأخرة من مساء اليوم،إن طائرات تابعة لسلاح الجو التونسي"قامت بقصف مخيم إرهابيين متحصنين بجبل الشعانبي".

وأوضح أن القصف الجوي بدأ في حدود الساعة الخامسة و30 دقيقة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي،"جاء بعد رصد طائرات مقاتلة من نوع "أل 59"مخيما لإرهابيين، خلال طلعات قامت بها في منطقة جبل الشعانبي".

ويقع جبل الشعانبي في محافظة القصرين(200 كيلومتر غرب تونس العاصمة)،غير بعيد عن الحدود الجزائرية،حيث تتحصن بداخله مجموعات مُسلحة مُرتبطة بتنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي الناشط في الجزائر ومالي.

ويأتي القصف بعد ساعات من إنفجار لغم أرضي في سفح هذا الجبل هو الثاني من نوعه في أقل من 24 ساعة،يعتقد أن تلك الجماعات المسلحة قد زرعته لإعاقة تحرك قوات الجيش التونسي التي أعلنت منطقة الشعانبي "منطقة عسكرية مغلقة" منذ أشهر.

 

×