صورة ارشيفية

الداخلية السعودية تعلن مقتل رَجُلَي أمن بإطلاق نار من الأراضي اليمنية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، أن رَجُلَي أمن قتلا بتبادل لإطلاق النار مع مجهولين داخل الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في بيان اليوم، إن "دوريات حرس الحدود بمركز الربوعة بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير جنوب المملكة، وأثناء قيامها بأداء مهامها على الحدود السعودية اليمنية، تعرّضت لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية ما اقتضى الردّ على مصدر النيران بالمثل، وذلك عند الساعة السابعة من صباح أمس الأربعاء".

وأوضح أن "تبادل إطلاق النار نتج عنه استشهاد رئيس الرقباء/ عبد الرزاق عبد الله مشهور الغامدي، والجندي/ محمد أحمد بن سلمان القحطاني".

وأكد أن "الجهات الأمنية المختصّة باشرت مهامها في متابعة هذا الإعتداء الآثم، بالتنسيق مع الجهات الأمنية باليمن".

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر 2013، قتل جندي من حرس الحدود السعودي ومهرّب يمني وأصيب آخر بجروح في تبادل لإطلاق النار وقع بين الجانبين في منطقة وادي أبو الرديف، في المنطقة الحدودية، أثناء عملية تمشيط قامت بها دوريات حرس الحدود السعودي.

وأعلنت قوات الأمن السعودية في منطقة عسير جنوب المملكة على الحدود مع اليمن، يوم الأحد الماضي، القبض على 3742 مهرباً ومتسللاً خلال شهري سباط/فبراير وآذار/مارس الماضيين.

يشار إلى أن السلطات السعودية عادة ما تعلن أنها ألقت القبض على مهرّبين ومتسلّلين، خاصة على الحدود مع اليمن التي تبلغ حوالي 1500 كلم.

 

×