×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الأمير مقرن بن عبدالعزيز

ولي ولي العهد السعودي: البنوك كالمنشار "طالع يأكل ويدخل يأكل"

انتقد ولي ولي العهد السعودي، الأمير مقرن بن عبدالعزيز، عمل المصارف في المملكة، قائلا إنها لم تقدم شيئا نظير ما تحصل عليه من الدولة والمواطنين، مشبها إياها بـ"المناشير."

مواقف الأمير مقرن جاءت على هامش حضوره لمؤسسة الملك خالد الخيرية في مقرها بالرياض مساء الثلاثاء، لحضور إطلاق إصداراتها العلمية الثالثة، التي تتكوّن من تسعة عناوين بينها ما يتعلق بخط الفقر والأوضاع الاقتصادية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الأمير السعودي الذي بات الثالث في ترتيب العرش قوله إن هم الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلمان هو "المواطن ثم المواطن."

وتابع ولي ولي العهد السعودي بالقول: "ليس بمستغرب ما اطلعت عليه مساء اليوم خلال الحفل من دراسات، خصوصا عندما ركزوا على دراسة خط الكفاية بدلاً من مسمى خط الفقر.. هذه الدراسة تستحق بكل جدارة النظر فيها من خلال وسائل تطبيقها وكيفية تطبيقها."

وفيما يتعلق بإسهامات البنوك في دعم الفقراء قال الأمير: "هناك بنوك لدعم الفقراء ولكنها مقلة.. وأنا لست برجل اقتصادي، ولكن أعتقد أن البنوك مقلة في عطائها مقابل ما تستفيد به من المواطن والدولة.. أعطني مصرفا تبرع بأي شيء أو قدم أي شيء.. قد يغضب البعض مني لكني أقول إن البنوك مثل المنشار طالع يأكل ويدخل يأكل" وفقا لما أتيح سماعه في تسجيل صوتي.

 

×