صورة ارشيفية

إبطال عبوة ناسفة بقسم شرطة مدينة نصر شرق القاهرة

أبطل خبراء المفرقعات في جهاز الأمن المصري، اليوم الثلاثاء، مفعول عبوة ناسفة داخل قسم شرطة مدينة نصر في القاهرة، يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إبطال مفعول 12 عبوة ناسفة في جامعة عين شمس.

وقال مصدر أمني ليونايتد برس إنترناشونال، إنه تم العثور على جسم معدني في حديقة قسم شرطة ثان مدينة نصر(شرق القاهرة)، وتم التعامل مع الجسم من جانب خبراء المفرقعات الذين تبينوا أنه عبارة عن عبوة ناسفة محلية الصنع.

وأضاف أنه تم فرض طوق أمني وتفتيش جميع أنحاء مركز الشرطة تحسباً لوجود عبوات أخرى تكون قد زُرعت هناك.

ويأتي الحادث عقب ساعات قليلة من العثور على 12 عبوة ناسفة في جامعة عين شمس (شمال القاهرة).

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان صحافي، إن "الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تقوم حالياً بإتخاذ الإجراءات القانونية فى واقعة تمكن أفراد الأمن الإداري التابع لجامعة عين شمس صباح اليوم من العثور على 12 جسم غريب وذلك حال قيامهم بتمشيط نطاق الجامعة الداخلي بالمنطقة الواقعة بين كليتى الحقوق والحاسب الآلي".

وأضافت الوزارة أن "قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات تبينوا أن تلك الأجسام عبارة عن 12 قنبلة محلية الصنع وتم التعامل معهم وإبطال مفعولهم".

وتعاني مصر منذ عدة أشهر من حالة تردي أمني، حيث يقوم متشددون وخارجون على القانون بزرع عبوات ناسفة بالقرب من مراكز أمنية ومصالح حيوية في أنحاء متفرقة من البلاد، ووقعت حوادث عدة طالت مديرتي أمن القاهرة والمنصورة، ومكتب الاستخبارات العسكرية بمدينة "أنشاص الرمل" في محافظة "الشرقية".

 

×