×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

نقل مؤتمر 'أصدقاء اليمن' من الرياض الى لندن لأسباب لوجستية

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الاثنين، أنه تم نقل مقر انعقاد مؤتمر "أصدقاء اليمن" من الرياض إلى لندن، لأسباب لوجستية، موضحة أن علاقة اليمن بدول الخليج "في أفضل مراحلها".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر مسؤول في الخارجية اليمنية، قوله إن "نقل مقر انعقاد مؤتمر مجموعة أصدقاء اليمن من الرياض إلى لندن، كان لأسباب لوجستية"، مشيراً الى أن "السعودية تستعد لعقد الاجتماع الثامن للمجموعة في نيويورك في أيلول/سبتمبر المقبل على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكانت وزارة الخارجية اليمنية أعلنت رسمياً، يوم الأربعاء الماضي، نقل اجتماع مؤتمر "أصدقاء اليمن" على مستوى وزراء الخارجية، إلى العاصمة البريطانية لندن، بعد أن كان من مقرراً انعقاده في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضحت أن الاجتماع سوف "يستعرض التطورات الأمنية في اليمن وتهديدات المجموعات الإرهابية الأخرى وجهود مكافحتها والدعم الدولي المطلوب لمساندة جهود اليمن".

وذكرت تقارير صحفية محلية أمس الأحد، أن اعتذار السعودية عن استضافة اجتماع أصدقاء اليمن، جاء بسبب توتر العلاقات اليمنية ـ السعودية على خلفية اتهام الرياض للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بأنه "اتخذ موقفاً سلبياً، ولم يساندها في مواجهتها مع قطر وجماعة الإخوان المسلمين".

 

×