×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
المشير عبدالفتاح السيسي

السيسي ينطلق باستعدادات السباق الرئاسي بتوكيلات تتجاوز النصاب

على عكس فترة الترقب التي سادت الشارع المصري مطولاً، قبل إعلان وزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، اعتزامه رسمياً الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، بدأ المرشح "المحتمل"، الأوفر حظاً، في اتخاذ خطوات متسارعة لإنهاء إجراءات الاستحقاق الرئاسي.

فبعد ساعات من فتح باب الترشح، الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات، اعتباراً من الاثنين 31 مارس المنصرم، حتى الأحد 20 أبريل الجاري، قام السيسي، عن طريق أحد موكليه، بسحب نموذج طلب الترشيح، بعد سداد مبلغ التأمين المقرر قانوناً بـ20 ألف جنيه، أي حوالي ثلاثة آلاف دولار.

وفي اليوم التالي، واصل السيسي إجراءات استكمال ملف الترشح للانتخابات الرئاسية، التي من المقرر إجراء جولتها الأولى في 26 و27 مايو القادم، حيث خضع للكشف الطبي في أحد المستشفيات الحكومية، بموجب القواعد التي أعلنتها لجنة الانتخابات، بحسب ما أعلنت حملته الانتخابية الثلاثاء.

وفيما لم تعلن حملة السيسي نتيجة الفحص الطبي، فقد أكد وزير الصحة والسكان، عادل عدوي، في بيان صحفي، أنه لم يتم إبلاغ المتقدمين للترشح بنتائج الكشف الطبي، معتبراً أنها ليست مسؤولية المجالس الطبية المتخصصة، وإنما مسؤولية اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

ومع قرب نهاية اليوم الثاني لانطلاق عملية جمع التوكيلات من الناخبين، والتي يحددها الدستور بـ25 ألف ناخب من 15 محافظة، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، ذكرت حملة السيسي أنها تمكنت من جمع ما يزيد على ستة آلاف توكيل من محافظة الإسكندرية وحدها.