×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور

مقتل 3 أشخاص بينهم صحفية خلال اشتباكات بين الإخوان وأنصار السيسي في القاهرة

تم قتل 3 أشخاص في القاهرة بينهم الصحفية المصرية ميادة اشرف العاملة في جريدة الدستور، اثناء اشتباكات بين انصار الاخوان المسلمين وانصار ترشح عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة.

كما أصيب عشرات أشخاص خلال تظاهرات انصار الأخوان الذين خرجوا في عدة مدن مصرية الجمعة 28 مارس احتجاجا على قرار عبد الفتاح السيسي الترشح للرئاسة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية اصابة 4 أشخاص على الأقل بمحافظة دمياط خلال تظاهرات لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي. كما القت قوى الامن القبض على 10 من الاخوان خلال المسيرة.

وأفاد مراسلنا ان 6 اشخاص على الأقل أصيبوا في الدقهلية نتيجة اشتباكات بين الإخوان والاهالي.

وخرج انصار مرسي والاخوان في مظاهرات استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي تقوده جماعة الاخوان المسلمين، وجهها لهم في بيان له الخميس تحت شعار "معا للخلاص".

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الأمن المصري اطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في حي مدينة نصر وحي الهرم غرب القاهرة.

ونظم انصار مرسي والاخوان سلاسل بشرية حملوا فيها صوره ولافتات مناهضة للسيسي في محافظة البحيرة ومحافظة دمياط، بحسب الوكالة الرسمية.

اما في محافظة الفيوم، فقد تدخل الأمن المصري لفض اشتباكات بين انصار ومعارضي مرسي بعد خروج تظاهرات مناهضة لترشح السيسي للرئاسة. وفي مدينة بورسعيد اضرم مجهولون النيران في دعاية انتخابية للسيسي.

ومن جانب آخر خرج العديد من مؤيدي ترشح السيسي الى الشوارع ورفعوا صوره واعلاما لمصر في ميدان التحرير وسط القاهرة وفي محافظة الاسكندرية.

 

×