صورة ارشيفية

مصر: إحباط محاولة هروب 40 سجيناً من مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية

تمكنت قوات تأمين مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية، من إحباط محاولة هروب 40 سجيناً، بعد أن قاموا بإشعال النار في بعض متعلقاتهم الشخصية والأوراق داخل السجن، والاعتداء على العناصر الأمنية.

وأفاد موقع (المصري اليوم) اليوم الخميس ان العقيد محمد طلعت، رئيس فرع البحث الجنائي لمنطقة غرب الإسماعيلية، تلقى إخطاراً من الرائد أحمد عبد الفتاح، معاون مباحث مركز أبو صوير، يفيد بقيام السجناء بمحاولة الهروب أثناء تقديم وجبه العشاء لهم داخل السجن.

وانتقل على الفور العقيد طلعت وتبين أنه أثناء قيام الضابط المكلف بتأمين السجن بإدخال وجبه العشاء للمتهمين قاموا بالقاء زجاجات المياه وصناديق القمامة على الضابط، وأفراد الشرطة ما أدى إلى إصابة 3 أفراد من الشرطة بدرجة خفير وأميني شرطة.

وأشعل المتهمون النار في متعلقاتهم الشخصية من بطانيات وأوراق محاولين الهروب، لكن العناصر الأمنية تمكنت من السيطرة على المتهمين وإحباط محاولة هروب 40 منهم وتحرير محضر بالواقعة.

وأحال اللواء محمد العناني، مدير أمن الإسماعيلية، القضية إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وأمر المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، بانتقال هيثم فاروق، رئيس نيابة مركز الإسماعيلية لمركز شرطة أبو صوير لمعاينة السجن وآثار الحريق، وتحويل أفراد الشرطة المصابين للمستشفى لإعداد تقرير طبي بإصابتهم، وسؤال قوة التأمين المكلفة بتأمين السجن.

 

×