حاجز للجيش اليمني في صنعاء

قوات الأمن اليمنية تفرق مظاهرة تطالب بالإنفصال بمدينة عدن جنوب البلاد

فرقت قوات الأمن اليمنية، اليوم الثلاثاء، مظاهرة حاشدة بمدينة عدن، خرجت تطالب الجامعة العربية دعم جنوب البلاد في نيل استقلاله وحق تقرير مصيره بالإنفصال عن الشمال.

وقال القيادي في "الحراك الجنوبي"، أحمد الربيزي، ليونايتد برس انترناشونال، إن "قوات الأمن فرقت المظاهرة مستخدمة الرصاص الحي بمديرية خور مكسر"، مشيراً إلى أن المظاهرة تريد إيصال رسالة الى القمة العربية المنعقدة اليوم في الكويت للمطالبة باستقلال جنوب اليمن.

وأضاف أن "قوات الأمن اعتدت على المتظاهرين وكسرت اللافتات وهواتفهم الخلوية.. إلا أنهم استطاعوا مواصلة سيرها الى ساحة العروض بخورمكسر".

وأشار إلى أن "قوات الأمن فرضت طوقاً امنياً على ساحة العروض ما دفع المتظاهرين إلى مواصلة التظاهر في الشوارع الخلفية للساحة".

وكان "الحراك الجنوبي" دعا إلى المظاهرة ليطالب القمة العربية المنعقدة اليوم في دولة الكويت برفضه "مشاريع تقسيم الجنوب إلى إقليمين والمطالبة بالانفصال عن دولة الشمال".

وينظم "الحراك الجنوبي" منذ تأسيسه في يوليو/تموز 2007 مظاهرات يسعي من خلالها إلى استعادة دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى مايو/أيار 1990 قبل الإعلان عن الوحدة اليمنية.ن .

 

×