×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

إيران تعارض إلغاء عقوبة الإعدام بحق مهربي المخدرات

أعلن وزیر الداخلیة الإیراني، عبد الرضا رحمان فضلي، اليوم الثلاثاء، أن إيران ترفض إلغاء عقوبة الإعدام بحق مهربي المخدرات.

وقال رحمان فضلي في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا)، إن إيران رفضت إلغاء عقوبة الإعدام بحق مهربي المخدرات، كما عارضت تقنین استهلاك بعض المخدرات، وذلك في إجتماع الدورة الـ57 للجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة التي عقدت في 13 مارس الحالي في فيينا.

وأضاف أن بعض الدول الأوروبیة قدمت بیانا حول الغاء عقوبة الإعدام بحق مهربي المخدرات، "وايران قدمت بدورها بیانا لمواجهة هذا الموضوع".

وأوضح وزیر الداخلیة الإيراني في بيانه، أن "نشاطات مهربي المخدرات لا تنحصر فقط فی تهریب المخدرات.. بل تتعداها الی جرائم أخری مثل الإشتباكات المسلحة والتسلل عبر الحدود والإعتداء بالقوة وجریمة غسیل الأموال والقضایا الإرهابیة مما يستوجب عقوبة الإعدام".

وكانت الدورة الـ57 للجنة مکافحة المخدرات بالمنظمة الدولیة عقدت یوم 13 مارس الحالي اجتماعا استمر يومين بمقر الأمم المتحدة فی فیینا بحضور مسؤولین رفیعی المستوی من الدول الأعضاء والمنظمات الحکومیة الدولیة والمجتمع المدنی، من اجل القیام بالأعمال التحضیریة لدورة الجمعیة العامة الإستثنائیة للأمم المتحدة المعنیة بمشکلة المخدرات فی العالم فی عام 2016.

 

×