قتلى وجرحى بقذيفة بساحة الأمويين

سوريا.. قتلى وجرحى بقذيفة بساحة الأمويين

ذكرت مصادر أن شخصين على الأقل قتلا، وجرح أربعة آخرون جراء سقوط قذيفة "هاون" في ساحة الأمويين وسط العاصمة دمشق ظهر الاثنين.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر المعارضة السورية أن معارك "عنيفة" اندلعت، الاثنين، في مدينة عدرا بريف دمشق التي زارها الرئيس السوري بشار الأسد منذ أيام، في حين خلف قصف بالبراميل المتفجرة قتلى وجرحى في ريف حماة حسب الناشطين.

وبث "مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق" مشاهد على يوتيوب للاشتباكات في ضاحية عدرا قرب دمشق ولم يتسن التأكد من ضحة المشاهد من مصدر مستقل.

وقصفت القوات الحكومية بقذائف الهاون حي الحجر الأسود جنوبي دمشق، في حين قال ناشطون سوريون إن مقاتلي المعارضة المسلحة قصفوا نقاط تجمع للقوات الحكومية في ساحة العباسيين في قلب العاصمة دمشق.

وعقب سيطرة القوات الحكومية على يبرود في سلسلة جبال القلمون، نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة غارات على الجبال المحيطة ببلدة عرسال على الحدود الشرقية للبنان.

وفي وسط البلاد، قال مركز "حماة الإعلامي" إن "ثلاث طالبات قتلن أثناء ذهابهن إلى المدرسة جراء إلقاء الطيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي".

وفي حلب، دمر مسلحو المعارضة دبابة لقوات النظام خلال الاشتباكات التي اندلعت في حي الخالدية حسب ما ذكر الناشطون، كما هاجموا نقاط تمركز القوات الحكومية في منطقة الليرمون.

كما قتل 4 جنود سوريين في كمين نصبه لهم مقاتلو المعارضة في محيط سجن حلب المركزي المحاصر منذ أشهر، وسط اشتباكات متزامنة في محيط منطقة المجبل بريف حلب الشمالي.