الصليب الأحمر

الصليب الأحمر الدولي يناشد المتقاتلين في الأنبار السماح بادخال المساعدات الانسانية

ناشد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير اليوم الاثنين المتقاتلين في محافظة الأنبار العراقية السماح بإدخال المساعدات الانسانية والخدمات الطبية الى المحافظة.

ونقل بيان للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وزعه اليوم مكتبها في بيروت عن ماورير قوله قبيل أول زيارة له للعراق"نحن نناشد كافة المشاركين في القتال حقن دماء المدنيين والسماح للقائمين على تقديم المساعدات الإنسانية وأفراد الخدمات الطبية بأداء مهامهم في أجواء آمنة".

و أضاف البيان انه من المقرر ان يلتقي ماورير خلال زيارته التي تستمر أربعة أيام مسؤولين عراقيين و نازحين عراقيين" ويشهد بنفسه سير المشاريع التي تهدف إلى مساعدة الناس في المنطقة المعرضة لأعمال العنف في شمال بابل على كسب لقمة العيش وتحسين فرص حصولهم على المياه".

وقال "يحتاج السكان العراقيون العاديون، لا سيما في المناطق النائية من البلاد، إلى مواجهة عواقب النزاع الماضي وأعمال العنف التي مازالت تندلع، مثل تلك التي وقعت مؤخراً في محافظة الأنبار".

وأضاف" قدَّمَت اللجنة الدولية منذ اندلاع الأزمة الأخيرة في الأنبار مساعدات لما يربو على 52000 نازح كانوا في أمس الحاجة إليها".

يشار الى أن القوات العراقية تحارب مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في مدينتي الفلوجة والرمادي الرئيسيتين في الأنبار منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

×