×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
يقصون شعره في السجن الليبي

ليبيا/ التهم الموجهة للساعدي القذافي هي الخطف والقتل وهتك العرض

كشف النائب العام الليبي عبد القادر رضوان عن التهم الجنائية والجنح الموجهة ضد الساعدي القذافي هي الخطف وهتك العرض والايذاء واساءة استخدام الوظيفة وقتل لاعب كرة قدم.

وأوضح رضوان في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة طرابلس مساء اليوم الخميس أن الساعدي الذي اسلمته طرابلس من النيجر اليوم متهم بالخطف وهتك العرض والإيذاء الخطير وإساءة استخدام الوظيفة وقتله للاعب كرة القدم بشير الرياني .

ولفت إلى أنه من بين التهم المسندة للساعدي باعتباره كان معاونا لآمر ركن الوحدات الأمنية، قيامه بالقتل العشوائي ودعم وتمويل جماعات مسلحة للقضاء على ثورة فبراير عن طريق جلب المرتزقة وتحديد المدن المناهضة للنظام بأرقام وعلامات أدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد .

وحول الاتفاق الذي وقعه مكتبه مع المدعية العامة بمحكمة الجنايات الدولية اتو بنسودا أكد بأنه يقضى بجلب عدد من المجرمين الخطيرين المتواجدين في عدد من الدول الأوروبية .

وأشار إلى أن بصدد التوقيع على مذكرات أخرى مع الأردن والأمارات خلال الأيام القادمة لتسليم عدد من أتباع النظام السابق المقيمين على أراضيهما .

وبين بأنه بعد التحقيق مع الساعدي القذافي سوف يتم احالته لغرفة الاتهام،. معتبرا أنه هناك ارتباط بالنسبة للجرائم التي ارتكبها المذكور مع القضية رقم 630 المتعلقة بعدد من أبرز المطلوبين للعدالة في ليبيا .

 

×