×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
المحكمة الجزائية المتخصصة

محكمة سعودية تحكم بالاعدام على ثلاثة سعوديين أدينوا بتفجير مجمع المحيا في الرياض

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الخميس أحكاما بالإعدام على ثلاثة أشخاص أدينوا بالمشاركة في تفجير مجمع المحيا السكني في الرياض في العام 2003 الذي أدى الى مقتل 26 شخصا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى 9 انتحاريين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض "أصدرت اليوم أحكاما ابتدائية تقضي بإدانة خمسة متهمين ثبت أدانتهم بعدة تهم منها اعتناقهم المنهج التكفيري وتكفير الدولة وولي أمرها ورجال المباحث واشتراك الأول في تفجير مجمع المحيا السكني".

كما أدينوا بالانضمام لتنظيم القاعدة وتلقي تدريبات عسكرية وحيازة اسلحة "بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن والاشتراك في حيازة كميات كبيرة من الرشاشات والمسدسات وصناديق الذخيرة الحية وكبسولات التفجير وقنابل يدوية لاستخدامها فيما يخدم التنظيم (القاعدة) الإرهابي وتحقيق أهدافه".

وحكمت المحكمة بالإعدام عى ثلاثة متهمين،وبالسجن 17 عاما على الرابع،وإدانة الخامس والاكتفاء بما مضى من مدة إيقافه على ذمة هذه القضية نظير حالته الصحية .

يشار الى انه في 12 مايو 2003 وقعت تفجيرات انتحارية في الرياض، استهدفت عدة مجمعات يسكنها أجانب،و أعلن تنظيم القاعدة مسئوليته عنها.