×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مصر ترحّل ناشطة أمريكية كانت تنوي دخول غزة

مصر ترحّل ناشطة أمريكية كانت تنوي دخول غزة

رحّلت السلطات المصرية الثلاثاء، الناشطة الأمريكية المناهضة للحرب ميديا بنجامين، التي كانت تحاول العبور إلى قطاع غزة.

وقالت الناشطة، مؤسسة مجموعة "كود بينك" المناهضة للحرب، إن السلطات المصرية احتجزتها في مطار القاهرة إثر وصولها مساء الاثنين. وأوضحت أنها كانت تنوي الالتحاق بوفد ناشطين يزمع دخول قطاع غزة في وقت لاحق من الأسبوع.

وقالت ميديا  إنّ "شرطة مطار القاهرة استخدمت العنف معي مما أدى إلى كسر ذراعي وخلع في كتفي، قبل أن يتم وضعي على متن طائرة باتجاه اسطنبول" الثلاثاء.

وأضافت "لم يتم إبلاغي بالمرة بسبب إيقافي وتم احتجازي بمجرد وصولي كما تم الاعتداء علي داخل السجن" مضيفة في اتصال هاتفي معها من اسطنبول "ذراعي مكسورة. ولم أقم بأي خطأ."

غير أنّ المسؤول في الداخلية المصرية علاء محمود، نفى رواية ميديا، قائلا إنّه لم يتم احتجازها مطلقا، موضحا "تم رفض دخولها ولم يتم احتجازها. هناك فرق كبير. ولا يوجد أي أساس قانوني يدفع لاحتجازها."

وأضاف "لقد اشارت إلى نيتها دخول غزة غير أن السلطات أوضحت لها أن المعبر مغلق وبالتالي تم رفض دخولها البلاد" نافيا أن تكون السلطات استخدمت العنف ضدها" وقال إنه لا يملك أي معلومات عمّا إذا كان اسمها على لوائح الممنوعين من دخول مصر.

وعلى موقعها على الانترنت، قال مجموعة "كود بينك" إنّ أرسلت وفدا أمريكيا من 15 امرأة للالتحاق بتحالف من المزمع أن يدخل غزة. وكان من المخطط أن يتجمع الوفد في القاهرة الأربعاء لمحاولة دخول غزة.

 

×