×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

تمرين بحري مشترك سعودي كويتي بحريني

أعلنت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء أن الوسائط البحرية التابعة لحرس الحدود السعودي وخفر السواحل في البحرين والكويت نفذت التمرين الثلاثي البحري المشترك ( خليجي السلام 4 ) في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بشرق المملكة يومي الأحد والاثنين الماضيين .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الثلاثاء "هدف التمرين إلى رفع مستوى التنسيق بين حرس الحدود وخفر السواحل في دول مجلس التعاون الخليجي والتعاون في مجال حراسة الحدود البحرية وفق الخطة المرسومة في التمرين".

وأوضحت " أن التمرين بدأ في إجراء الاختبارات اللازمة في مدى جاهزية الاتصال وكذلك فنون الاعتراض وضبط عدد من القوارب التي تتجاوز خط الحدود إلى المياه السعودية وكذلك زيادة مهارات المطاردة والإنقاذ" .

وأوضح قائد التمرين رئيس قسم العمليات بوحدة أمن ميناء الملك عبدا لعزيز بالدمام العقيد البحري جمعان بن صالح الزهراني في بيان اليوم أن الغرض من التمرين "هو قياس مدى فاعلية التنفيذ من الوحدات الميدانية المشاركة ومدى تعاون الوحدات المساندة وقياس مدى توفر الأدوات والمواد والعناصر اللازمة لاحتواء الموقف على مدار التمرين وقياس مدى نقاط الضعف والقوة أن وجدت والعمل على معالجتها مستقبلاً ".