عنصر امني عراقي امام مقر شرطة الانبار في الرمادي

العراق: مقتل 6 وإصابة 16 بـهجمات انتحارية استهدفت مبنى المجلس البلدي في سامراء

فجر 3 انتحاريين أنفسهم بأحزمة ناسفة، داخل مبنى المجلس البلدي في قضاء سامراء، عقب تفجير سيارة مفخخة خارجه، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 16 آخرين بجروح.

وقال مصدر أمني محلي، إن "3 انتحاريين فجروا انفسهم بأحزمة ناسفة، سبقهم انفجار سيارة مفخخة أثناء محاولة مسلحين اقتحام مبنى المجلس البلدي في قضاء سامراء، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح".

وأشار إلى أن هذه الحصيلة أولية قابلة للارتفاع.

وأضاف المصدر أن قوات أمنية أغلقت الشوارع المحيطة بمبنى المجلس البلدي، واشتبكت مع المسلحين الذين تمكنوا من احتجاز رهائن من بينهم موظفون ومدنيون حضروا لاستلام بطاقاتهم الإنتخابية.

وذكرت مصادر محلية أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من الدخول إلى الطابق الأول من مبنى المجلس بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين الذين دخلوا إليه.

وكان مصدر أمني عراقي أعلن في وقت سابق، أن مسلحين مجهولين اقتحموا مجمع الدوائر الحكومية في سامراء، وأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المهاجمين وقوات الأمن.

وأوضح أن عدداً من قذائف الهاون استهدفت، مبنى المجلس المحلي لقضاء سامراء، (40 كلم جنوب تكريت)"، وأن 4 مسلحين على الأقل اقتحموا المبنى بعد سقوط القذائف.

وأضاف المصدر أن قوات أمنية فرضت طوقاً عى المكان ومنعت الإقتراب منه، فيما شددت من إجراءاتها عند مداخل ومخارج القضاء.

 

×