×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
قتل مصريين مسيحيين بليبيا

النائب العام المصري يدرس اتخاذ إجراءات قانونية حيال قتل مصريين مسيحيين بليبيا

بدأ النائب العام المصري، اليوم الاثنين، دراسة إمكانية اتخاذ إجراءات قانونية حيال تعرّض مصريين مسيحيين للاغتيال على يد عناصر مسلّحة في ليبيا.

وذكر موقع (اليوم السابع) أن المكتب الفني التابع للنائب العام المصري المستشار هشام بركات، يعكف على اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن واقعة تعرّض المواطن المصري سلامة فوزي طوبيا، مسيحي الديانة، لمحاولة اغتيال على يد عناصر مسلحة أطلقوا النار عليه بمنطقة الماجوري بمدينة بنغازي الليبية.

وأضاف الموقع أنه من المقرر أن يصدر النائب العام تعليماته بضم واقعة محاولة اغتيال سلامة إلى التحقيقات التى تجريها نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفي خاطر، المحامي العام الأول، في واقعة مقتل 7 أقباط مصريين بليبيا على يد مسلّحين الأسبوع الماضي، وذلك بعد زيادة حوادث أغتيار المسيحيين المصريين العاملين في ليبيا علي يد الجماعات المتشددة.

وأشار إلى أن النائب العام كلَّف مكتب التعاون الدولي في النيابة برئاسة المستشار كامل سمير جرجس، بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومخاطبة الجهات الرسمية المنوط لها بكشف ملابسات الحادث، وتكليف وزارة الخارجية المصرية بالتواصل مع السفير المصري بليبيا للحصول على المعلومات الكافية.

وكان مسلّحون مجهولون أقدموا مؤخراً على قتل 7 مسيحيين مصريين في مدينة بنغازي، وتم نقل جثامين القتلى إلى محافظة سوهاج جنوب القاهرة.