×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

محتجون يقتحمون مقر البرلمان الليبي ويمنعون اعضاءه من الخروج ويحطمون محتوياته

اقتحم العشرات من المحتجين الليبيين في العاصمة طرابلس مساء اليوم الأحد مقر البرلمان ومنعوا أعضاءه من الخروج وقاموا بتكسير وإتلاف محتوياته احتجاجا على تمديد البرلمان لولايته التي كان من المقرر أن تنهى في السابع من شهر فبراير الماضي .

وتشهد منطقة باب بن غشير التي يقع فيها مقر البرلمان توترا واحتقانا شديدا في أعقاب قيام مجموعة مؤيدة لتمديد ولاية البرلمان قبل ظهر اليوم بازالة خيمة للمعتصمين أمام البرلمان وحرقها واختطاف عدد من نشاط ما يعرف بحراك " لا للتمديد " .

وقال مصدر من داخل قاعة البرلمان ليونايتد برس انترناشونال إن المحتجين قاموا بتكسير كل ما وجدوه في طريقهم وعبثوا بالقاعات الرئيسية والمكاتب وأتلفوا شبكات الإتصالات والمعدات التقنية التي تستخدم في جلسات المدولات اليومية .

وكان المحتجون أنفسهم قاموا بقفل معظم الشوارع المؤدية إلى مقر البرلمان وأشعلوا النيران في إطارات السيارات ومنعوا الحركة كليا في المنطقة مرغمين المحال التجارية المحيطة بها على الاقفال والدخول في عصيان مدني كانوا يطالبون به .

وكان البرلمان شكل خلال اليومين الماضيين لجنة أطلق عليها " لجنة فبراير " تضم عددا من أعضائه وأخرى من خارجه والتي تتجه الى انتخخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة.

يذكر أن البرلمان الليبي سبق وأن تعرض إلى عشرات الاقتحامات والتخريب والتكسير والتي تجاوزت أكثر من 260 عملية حسبما سبق وأن أكده أحد أعضاء البرلمان .

 

×