مخيم الزعتري قرب مدينة المفرق عند الحدود الاردنية السورية

اصابة السفير الكويتي لدى الاردن بحادث سير لدى عودته من مخيم اللاجئين السوريين

اصيب السفير الكويتي لدى الاردن بحادث سير مساء السبت اثناء عودته من زيارة لمخيم الزعتري للاجئين السوريين الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية، كما اعلن مصدر أمني اردني السبت. 

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن العميد فريد الشرع المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني قوله ان "السفير الكويتي في عمان حمد صالح دعيج اصيب اصابات طفيفة أثر حادث تصادم وقع على اتوستراد عمان-الزرقاء (شمال شرق) مساء السبت". 

واضاف ان "السفير كان في مخيم الزعتري (85 كلم شمال) يقوم بواجبات إنسانية وأثناء عودته اصطدمت بمركبته شاحنة من الخلف ما أدى الى ارتطامها بمركبتين اخريين"، مشيرا الى ان "الحادث ادى الى اصابة اربعة أشخاص آخرين". 

واوضح الشرع ان "كوادر الانقاذ والاسعاف في الدفاع المدني تعاملت مع الحادث حيث تم إسعاف ونقل السفير الى المركز العربي الطبي في عمان اثر إصابته برضوض بسيطة وحالته الصحية جيدة".

 وتابع انه "تم إسعاف ونقل المواطنين الاردنيين الاربعة الاخرين الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي (في ضواحي عمان) وحالتهم العامة ما بين المتوسطة والجيدة". 

ويستضيف الاردن الذي يملك حدودا تمتد لاكثر من 370 كيلومترا مع سوريا، اكثر من نصف مليون لاجئ سوري منهم نحو 120 الفا في مخيم الزعتري شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا. 

وتعتبر حوادث السير من ابرز اسباب الوفيات في هذا البلد، حيث تشير الاحصاءات الرسمية الى مصرع 757 شخصا واصابة اكثر من 14 الفا اخرين في حوادث السير في المملكة خلال العام الماضي.

 

×