×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
إبراهيم محلب

مصر.. محلب يشكل "حكومة مقاتلين" ويعتمد إجراءات تقشفية

أعلن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة في مصر، إبراهيم محلب، انتهاءه من اختيار كافة وزراء حكومته، في الوقت الذي اعتمد فيه عدداً من الإجراءات التقشفية، أبرزها إلغاء المواكب الخاصة برئيس الحكومة، ومنع تداول "المياه المعدنية" بمقر مجلس الوزراء.

وقال محلب، وهو ثاني رئيس للحكومة الانتقالية، بعد حازم الببلاوي، الذي ترأس أول حكومة تم تشكيلها بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، مطلع يوليو الماضي، إنه انتهى من تشكيل فريقه الحكومي الجمعة، وسيجري تحديد موعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس "المؤقت"، عدلي منصور.

وأكد رئيس الوزراء المكلف، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن حكومته ستكون "حكومة مقاتلين من أجل صالح الوطن والمواطنين، خاصةً وأننا لا نمتلك رفاهية الوقت ، حيث ستعمل الحكومة 48 ساعة في الـ24 ساعة"، على حد قوله.

من جانب آخر، أصدر رئيس الحكومة الجديد تعليمات بمنع تداول مياه الشرب المعدنية، داخل مقر رئاسة مجلس الوزراء، بما في ذلك المياه المقدمة له شخصياً، واستخدام مياه الشرب العادية.

وأكد محلب، في بيان الجمعة، أن "هذه الخطوة تأتي من منطلق حرصه على ترشيد النفقات، ومشاركة المواطنين البسطاء في أسلوب حياتهم، وكذلك لثقته البالغة في جودة المياه العادية، والتحاليل التي تجرى عليها، للتأكد من ملاءمتها من الناحية الصحية للاستخدام من قبل المواطنين."

كما أصدر رئيس الوزراء المكلف قراراً بإلغاء موكب رئيس مجلس الوزراء أثناء التحركات، والاكتفاء بسيارة واحدة ، مشيراً إلى أنه "لا يخشى إلا الله"، وأنه "على ثقة في الأمن المصري، وإدراك تام لضرورة العمل على استعادة ثقة المواطن"، بحسب ما جاء في البيان.

 

×