مكان انفجار اسطوانه الغاز مكان انفجار اسطوانه الغاز

قطر: مقتل 12 في انفجار اسطوانه غاز في مطعم واصابة العشرات في تسرب غاز

ذكرت السلطات القطرية أن 12 شخصا قتلوا بينهم طفلان وأصيب نحو 30 آخرين اليوم الخميس في انفجار اسطوانات غاز بمطعم تركي في العاصمة الدوحة.

وقال مصدر أمني لرويترز إن الانفجار الذي وقع بمطعم اسطنبول حادث عارض. وقال مصدر أمني آخر في مكان الانفجار إن طفلين آسيويين قتلا في الانفجار.

وذكر اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام القطري إن الضحايا بينهم عرب واسيويون وقطري واحد.

وقال في مؤتمر صحفي إن تحقيقات أولية أشارت إلى أن اسطوانة غاز انفجرت فأشعلت حريقا وتسببت في انهيار جزء من المبنى. لكن التحقيقات مستمرة لمعرفة سبب انفجار الاسطوانة.

وأضاف إن "الانفجار كبير جدا" وأن شظاياه تطايرت لمسافة كبيرة وصلت إلى  ما بين 50 و 100 متر.

وتناثرت كتل أسمنتية من المبنى وركام معدني وزجاج محطم أمام المطعم الواقع في حي بشمال غرب الدوحة. وتحطمت سيارات بفعل الانفجار في مكان قريب.

والحادث هو الأعنف في قطر منذ مايو أيار 2012 عندما قتل 19 أجنبيا على الاقل بينهم 13 طفلا في حريق بمركز تجاري راق.

وفي حادث آخر قال مسعفون ومصادر أمنية في مدينة حمد الطبية في الدوحة إن عشرات أصيبوا بعد ظهر اليوم الخميس عقب تسرب غاز في محطة للكيماويات بمنطقة صناعية قرب العاصمة القطرية.

ولم يقدم المسعفون أرقاما أو تفاصيل عن حالتهم لكنهم قالوا إن طائرات هليكوبتر أرسلت لنقل ضحايا تسرب الغاز إلى مركز حمد الطبي بسرعة نظرا لأن تكدس السيارات وصعوبة المرور الناجمة عن الانفجار في المطعم تعوق سيارات الإسعاف.

وكثيرا ما تزدحم المنطقة المحيطة بمطعم اسطنبول -الواقع على مشارف العاصمة قرب مجمع اللاندمارك التجاري- بالعائلات.

وقال عبد الرحمن عبد الكريم وهو سائق هندي كان يأكل في مطعم قريب لرويترز في مستشفى حمد "كنت أتناول الطعام في مطعم قريب وسمعت انفجارا كبيرا فجأة وانفجر كل شيء حولي.. أصبت بإصابات خطيرة .. كسرت ساقاي وشج رأسي."

وفي حادثه منفصله، قال مسعفون ومصادر أمنية إنه يجري نقل عشرات الأشخاص إلى مستشفى في الدوحة عقب تسرب غاز في محطة للكيماويات بمنطقة صناعية قرب العاصمة القطرية اليوم الخميس.

وأضاف المسعفون أن من المتوقع وصول المصابين إلى مركز حمد الطبي في الدوحة قريبا.

 

×