×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
أبو محمد الجولاني

الجولاني يمهل 'داعش' 5 أيام للإحتكام إلى 'شرع الله' أو قتالها في العراق

أمهل زعيم "جبهة النصرة" في سوريا، أبو محمد الجولاني، اليوم الثلاثاء "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) 5 أيام للاحتكام إلى "شرع الله"، أو قتالها في العراق.

وقال الجولاني في تسجيل صوتي بث على شبكة "الإنترنت" رثى فيه عضو تنظيم "القاعدة" سابقاً أبو خالد السوري، ورفيق زعيم "القاعدة" الراحل، أسامة بن لادن، بعد مقتله أمس الأول، "ها نحن كجبهة النصرة، نضع قيادة الدولة من جديد أمام اتباعها أولاً وأمام الأمة ثانياً، على محك الشرع الحنيف، لنحكم شرع الله على أنفسنا قبل أن نحكمه على الناس".

وأضاف أنه ريثما يتم ترتيب إجراءات المحكمة "تتوقف كل العمليات العسكرية بيننا على حالها، وتتقدموا بكل ما تملكونه من شبه وبراهين إلى العلماء المعتبرين"، مضيفاً أن "ما يقوله العلماء فهو يسري على الجميع، ونحن ملتزمون بفتواهم".

وقال الجولاني إن خلاف "الجبهة" مع "داعش" "لا يمنع من وجود جماعات وقعت في ردة وكفر، وهي تقاتل الدولة الإسلامية، كالإئتلاف وهيئة الأركان، كونهم يعملون على جيش وطني يسعى لتثبيت حكومة علمانية والقضاء على مشروع إسلامي راشد".

وأضاف "ننتظركم أن تردوا بشكل رسمي وخلال خمسة أيام من تاريخ إعلان هذا التسجيل.. وإن أبيتم، فقد علمتم أننا صبرنا عليكم سنة كاملة من التعديات والتهم الباطلة وتشويه الصور".

وختم الجولاني "إن رفضتم حكم الله مجدداً ولم تكفوا بلاءكم عن الأمة لتحملن الأمة على الفكر الجاهل المتعدي، وأنتم تعلمون أن مئات الإخوة الأفاضل ينتظرون إشارة من الأمة في العراق".

 

×