×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

الكنيست الإسرائيلي سيناقش غدا سحب الوصاية الهاشمية عن المقدسات في مدينة القدس

قال عضو مجلس النواب الأردني خليل عطية، اليوم الإثنين، إن عضو الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي أبلغه بأن الكنيست سيناقش غدا الثلاثاء موضوع سحب الوصاية الهاشمية عن المقدسات في مدينة القدس.

وأوضح خليل وهو من أصول فلسطينية، في تعليق كتبه على صفحته الشخصية في شبكة التواصل الإجتماعي ( فيس بوك ) " أبلغني عضو الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي في اتصال هاتفي بأن الكنيست سيناقش غدا الثلاثاء موضوع سحب الوصاية الأردنية الهاشمية عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس " .

وأضاف " آمل أن يكون رد مجلس النواب الأردني عنيفا يتناسب مع التهديدات الإسرائيلية " .

ودعا عطية الحكومة والبرلمان إلى " التحرك سريعا لوقف الهمجية الإسرائيلية واتخاذ كل الأمور لمنع ذلك وأولها طرد السفير الإسرائيلي في عمان دانييل نيفو واستدعاء سفيرنا من الكيان الصهيوني وليد عبيدات " .

وكان رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور قال أخيرا إن اتفاقية السلام التي وقعتها بلاده مع إسرائيل في تشرين أول 1994 "ملزمة بجميع بنودها" لتل أبيب.

وأوضح أن معاهدة السلام الأردنية ـ الإسرائيلية التي وقعها البلدان في 26 تشرين أول 1994 "ملزمة بكلّ بنودها"، مشيراً الى أن "إسرائيل لا تستطيع الإنتقاء من الإتفاقية كما تشاء، وفي ما يتعلق بالقدس منصوص عليه صراحة".

 

×