الامير تشارلز بالزي السعودي التقليدي في مهرجان الجنادرية

الامير تشارلز شارك برقصة العرضة السعودية في الجنادرية

شارك الامير تشارلز، ولي عهد بريطانيا الذي يقوم بزيارة الى السعودية، برقصة العرضة التقليدية في مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث مساء الثلاثاء محاطا بكبار الامراء من العائلة المالكة. 

وحمل الامير تشارلز اثناء العرضة النجدية في الجنادرية السيف وارتدى الزي التقليدي من كوفية وثوب وعباءة واحاط به النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الامير مقرن بن عبد العزيز ووزير الحرس الوطني الامير متعب بن عبد الله وغيرهما من الامراء.

والعرضة النجدية من الفنون الحربية التي تتم تاديتها بعد الانتصار في المعارك، ومن ادواتها البيارق والسيوف والبنادق والطبول التي يضرب عليها بايقاع يتناغم مع الانشاد. 

وغالبا ما تكرم القيادة السعودية ضيوفها البارزين بالمشاركة في هذه الرقصة التقليدية لاهالي نجد والتي كانت تمجيدا لاىتصارهم في المعارك.

وتفقد الامير تشارلز الاربعاء موقع الدرعية الاثري، مسقط راس العائلة المالكة، قرب الرياض على ان يلتقي مجموعة من الشباب بحضور نائب وزير الخارجية الامير عبد العزيز بن عبدالله قبل مغادرته الرياض مساء متوجها الى الدوحة.

يشار الى ان بلدة الدرعية التي تتضمن حصنا وقلعة ومباني تراثية خضعت لعملية اعادة ترميم كاملة بحيث اصبحت من المعالم السياحية البارزة في المملكة.

وقد وصل ولي عهد بريطانيا الى الرياض مساء الاثنين في زيارة هي الثانية خلال اقل من عام الى المملكة.

والتقى الامير تشارلز الامير مقرن ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل والامير متعب بن عبد الله الذي دعاه الى مزرعته في الجنادرية (شمال غرب الرياض)، ورئيس هيئة السياحة الامير سلطان بن سلمان وغيرهم من الامراء.

 

×