مخيم الزعتري

حرس الحدود الاردني يصيب سبعة سوريين ويلقي القبض على ثلاثة اخرين اثناء تسللهم للمملكة

اكد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية ليل السبت الاحد اصابة سبعة سوريين واعتقال ثلاثة اخرين اثناء محاولتهم التسلل الى اراضي المملكة من "اماكن غير مخصصة لعبور اللاجئين".

وقال المصدر في بيان نشر على موقع القيادة الالكتروني ان "عشرة اشخاص حاولوا مساء السبت اجتياز الحدود الاردنية السورية من الجانب السوري وبطريقة غير مشروعة ومن الاماكن غير المخصصة لعبور اللاجئين".

واضاف انه "تم الاشتباك معهم من قبل قوات حرس الحدود حيث اصيب سبعة منهم وتم القاء القبض على الثلاثة الاخرين". 

واوضح المصدر ان "قوات حرس الحدود تعاملت مع هذه المجموعة حسب التعليمات التي تتعامل بها في مثل هذه المواقف"، مشيرا الى انها "قامت باجلاء الجرحى الى مستشفى الرمثا الحكومي (90 كلم شمال) لتلقي العلاج والاسعافات اللازمة". 

واعلن حرس الحدود الاردني في كانون الاول/ديسمبر الماضي تصاعد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا في الآونة الاخيرة بنسبة تصل الى 300%، مشيرا الى احباط محاولات تهريب 900 قطعة سلاح مختلفة. 

ويستضيف الاردن الذي يملك حدودا تمتد لاكثر من 370 كيلومترا مع سوريا، اكثر من نصف مليون لاجئ سوري منهم نحو 120 الفا في مخيم الزعتري شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا. 

وتتوقع الامم المتحدة ان تصل اعداد اللاجئين في دول الجوار الى 3,25 مليون شخص بحلول حزيران/يونيو المقبل على ان تزداد لتبلغ 4,1 مليون قبل اواخر العام الحالي. 

وفي الوقت الراهن، يستقبل لبنان العدد الاكبر من اللاجئين (905 الاف) يليه الاردن (575 الفا) ومن ثم تركيا (562 الفا) والعراق (250 الفا) ومصر.

 

×