نقل مصاب في مسيرة لدعم المزارعين الفلسطينيين في غزة

اسرائيل ترفض منح تصاريح ل70 مريضا من غزة بسبب شعار "دولة فلسطين"

رفضت اسرائيل الاربعاء منح تصاريح لسبعين مريضا من قطاع غزة للعلاج في اسرائيل والضفة الغربية بسبب وجود شعار "دولة فلسطين" على الاوراق الطبية، بحسب ما اعلن مصدر فلسطيني.

وقال المسؤول في لجنة الارتباط الفلسطيني مع اسرائيل والتابعة للسلطة الفلسطينية الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "رفض الجانب الاسرائيلي امس منح 70 مريضا كان من المفترض ان يغادروا صباح اليوم (الاربعاء) عبر معبر ايريز تصاريح دخول الى اسرائيل والضفة الغربية للعلاج في المستشفيات الاسرائيلية والفلسطينية".

واضف "ابلغنا الجانب الاسرائيلي امس فقط بان منسق شؤون المناطق في وزارة الدفاع الاسرائيلية قرر عدم التعامل مع هذه الحوالات الطبية لانها تحمل شعار دولة فلسطين".

وبحسب المسؤول فانه "منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي تقوم دائرة العلاج بالخارج التابعة لوزارة الصحة باصدار حوالات طبية تحمل شعار دولة فلسطين" مشيرا الى ان "الاسرائيليين اعترضوا هذا الاسبوع على الشعار وتجري الان مداولات لحل المشكلة".

وتابع ان "مئات المرضى خرجوا على هذه الاوراق ولم يكن هنالك اي مشكلة" مشيرا الى ان ما بين 40 الى 70 مريض يوميا يخرجون للعلاج يوميا بمثل هذه الاوراق.

ولم يصدر اي رد فوري من الادارة المدنية الاسرائيلية المسؤولة عن تنسيق الشؤون المدنية في الاراضي الفلسطينية.

وكانت صحيفة هآرتس اوردت في كانون الثاني/يناير الماضي انه تم منع امراة من قطاع غزة من السفر الى الضفة الغربية للعناية بوالدتها المصابة بالسرطان لان التقرير الطبي الذي يصف حالتها حمل شعار "دولة فلسطين".

 

×