×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الخارجية الإيرانية تستدعي السفير السويسري

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير السويسري احتجاجاً على عقوبات واشنطن الجديدة

استدعت وزارة الخارجیة الایرانیة الیوم الاثنین السفیر السویسري لدی طهران الذي ترعى بلاده المصالح الأميركية، على خلفية فرض الولايات المتحدة عقوبات على شركات إيرانية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن الخارجية الإيرانية استدعت السفير السويسري الذي ترعى بلاده المصالح الأميركية في إيران إثر فرض حظر جديد " علی بعض الشرکات الایرانیة من قبل الحكومة الأميركية وطرح بعض المزاعم الواهیة فی البیان الصادر عن وزارة الخزانة الامیرکیة".

وأعلنت لولايات المتحدة الخميس الماضي فرض عقوبات جديدة على عدد من الشركات والأفراد من مختلف بلدان العالم بسبب محاولة تطوير التعاون مع إيران، رغم العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران.

وهذه المرة الثانية التى تستهدف فيها الولايات المتحدة المخالفين للعقوبات منذ التوصل إلى اتفاق مرحلي مع إيران في تشرين الثاني/نوفمبر، بعد أن فرضت حزمة مماثلة من العقوبات في ديسمبر.

وذكر بيان لوزارة الخزانة الأميركية أن العقوبات تشمل عدداً من الشركات والأفراد في أنحاء مختلفة من العالم، للتهرّب من العقوبات الأميركية ضد إيران وتقديم الدعم لبرنامج إيران النووي، ودعم "الإرهاب".

وأفاد أن هذه العقوبات تشمل شركات وأفراداً في تركيا، وإسبانيا، وألمانيا، وجورجيا، وأفغانستان، وليختنشتاين، والإمارات العربية المتحدة، وإيران.

 

×