×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

سوريا/ إصابة 4 بالهلال الأحمر بنيران "إرهابيين" عند إدخال المساعدات لحمص

أصيب 4 من كوادر الهلال الأحمر السوري بنيران مسلّحين، أثناء محاولتهم إدخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حمص القديمة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، اليوم السبت، إن "4 من كوادر الهلال الأحمر العربي السوري أصيبوا بنيران المجموعات الإرهابية المسلّحة خلال عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حمص القديمة".

ونقلت عن محافظ حمص طلال البرازي، قوله إنه "تم إدخال سيارتين محملتين بالمساعدات الإنسانية إلى المدينة القديمة في حمص"، بينما "أعاقت المجموعات المسلّحة دخول سيارات إضافية بعد استهداف الطريق الذي تسلكه بقذائف هاون".

وكان محافظ حمص طلال البرازي، قال في وقت سابق اليوم، إن "المجموعات الإرهابية المسلحة قامت صباح اليوم بخرق الهدنة في مدينة حمص القديمة عبر إطلاق قذائف هاون على مبنى قيادة الشرطة في منطقة الساعة القديمة".

وأضاف أنه تم توجيه القادة الميدانيين "بالتحلي بأعلى درجات ضبط النفس لإنجاز عملية إخراج المدنيين المحتجزين من قبل المجموعات المسلحة في حمص القديمة".

وكان قد بدأت بعد ظهر أمس، عملية إخراج عشرات المدنيين من مدينة حمص القديمة المحاصرة بوسط سوريا، فيما كان محافظ حمص توصل الخميس الفائت مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في سوريا يعقوب الحلو إلى اتفاق يقضي بخروج المدنيين من المدينة القديمة وإدخال مساعدات إنسانية للمدنيين الذين اختاروا البقاء داخلها .