اعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل شرط للتوصل إلى اتفاق

نتنياهو: اعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل شرط للتوصل إلى اتفاق

عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على تصريحات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الاثنين، قائلاً إن اعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل هو شرط للتوصل إلى اتفاق.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نتنياهو قوله خلال اجتماع كتلة "الليكود – إسرائيل بيتنا" في الكنيست مساء اليوم إنه "نُقل عن رئيس السلطة الفلسطينية اليوم بأنه قال إنه لن يعترف بدولة يهودية بينما هو يعلم علم اليقين بأنه لن يكون هناك اتفاق من دون الاعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي".

واضاف "من السخف الاعتقاد بأنه سيكون هناك اتفاق سنعترف بموجبه بالدولة القومية للشعب الفلسطيني بينما الفلسطينيين لا يعترفون بموجبه بالدولة القومية للشعب اليهودي".

وتابع "الآن سنرى إذا كانت نفس الجهات في المجتمع الدولي التي مارست حتى الآن الضغوطات فقط على إسرائيل، ستوضح للسلطة الفلسطينية ماذا ستكون التداعيات بالنسبة للفلسطينيين إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، لأنه من دون إدراك الفلسطينيين بأنه سيترتب عليهم دفع ثمن على عدم مواصلة المحادثات فإنهم سيفضلون عدم مواصلتها".

وقال نتنياهو إنه "في جميع الأحوال أود أن أوضح مرة أخرى أنه لن أساوم على المصالح الحيوية لدولة إسرائيل وعلى رأسها أمن المواطنين مهما كانت الضغوطات التي تمارس علينا".