×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

ويليام بيرنز: العالم ينظر بإعجاب وتقدير للمسار الإنتقالي التونسي

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، ويليام بيرز، أن العالم ينظر بإعجاب وتقدير لمسار الإنتقال الديمقراطي في تونس.

وقال بيرنز الذي يزور تونس حالياً، في تصريحات للصحافيين عقب إجتماعه بعد ظهر اليوم السبت، مع الرئيس التونسي المؤقت، منصف المرزوقي، إن مسار الإنتقال الديمقراطي في تونس "تمكن من تجاوز صعوبات المرحلة الإنتقالية وتعقيداتها ونجح بالوصول إلى توافق على دستور يحظى بإجماع حقيقي وواسع".

وأفادت دائرة الإعلام والتواصل التابعة للرئاسة التونسية، أن بيرنز، أبلغ الرئيس المؤقت منصف المرزوقي "تهاني حكومة بلاده والشعب الأمريكي بالمصادقة على الدستور الجديد للجمهورية التونسية، كما إستعرض معه واقع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات وخاصة منها الإقتصادية".

وكان ويليام بيرنز، قد وصل اليوم إلى تونس قادما من العاصمة الأثيوبية، وذلك في زيارة قصيرة، هي الأولى لمسؤول أمريكي بعد 4 أيام على تسلم، مهدي جمعة، رئاسة الحكومة التونسية الجديدة خلفاً لـ علي لعريض، القيادي البارز في حركة النهضة الإسلامية.

وينتظر أن يجتمع بيرنز اليوم مع رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة، ليبحث معه سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، علما أن جمعة تلقى مساء امس إتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، هنّأه فيه بنجاح المسار الحكومي والتوافق على شخصه ونيل حومته ثقة المجلس التأسيسي.

وجدد كيري خلال الإتصال، التأكيد على مواصلة الولايات المتحدّة الأمريكيّة دعمها لمسار الإنتقال الديمقراطي في تونس، واستعدادها الكامل لمزيد تعزيزه، بحسب بيان وزعته في وقت سابق رئاسة الحكومة التونسية.