سوريات يؤدين صلاة الاستسقاء في احد مساجد مدينة دمشق

السلطات الاردنية تدعو لاقامة "صلاة الاستسقاء" الاثنين

دعت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاردنية المواطنين الاردنيين الى اقامة صلاة الاستسقاء في كل محافظات المملكة ال12 عصر الاثنين المقبل نظرا لتأخر هطول الامطار هذا العام، بحسب ما جاء في بيان. 

وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته على موقعها الالكتروني انه "نظرا لتأخر نزول الغيث، وعملا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تدعو وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاخوة المواطنين إلى المشاركة في أداء صلاة الاستسقاء في المصليات التي ستقام في جميع محافظات المملكة وألويتها عصر يوم الاثنين".

 واوضحت ان "الوزارة ستقيم مصلى رئيسا لصلاة الاستسقاء في الساحة المجاورة لاستاد عمان الدولي في مدينة الحسين للشباب وذلك عصر يوم الاثنين". 

ودعت الوزارة "المواطنين الراغبين بأداء الصلاة اصطحاب سجادة الصلاة معهم"، و"التوجه الى الله تعالى بالتوبة والانابة والاستغفار والاكثار من العمل الصالح والصيام والدعاء".

وتأخر هطول الامطار في المملكة هذا العام ما ينذر بانعكاسات سلبية على القطاع الزراعي والمخزون المائي الجوفي الذي يتغذى من مياه الامطار والمياه السطحية. 

والاردن الذي تشكل الصحاري 92% من اراضيه من اكثر عشر دول في العالم افتقارا للمياه ويعتمد على الامطار لسد حاجاته. 

وترتفع الحاجة الى الماء باستمرار في الاردن حيث يبقى توافر المياه مرهونا بتساقط الامطار. وتستقبل البلاد حاليا نصف مليون لاجىء سوري.

وادى تراجع سقوط مياه الامطار في السنوات الماضية الى اقل من معدلاته المتوسطة الى حصول عجز بقيمة 500 مليون متر مكعب (17,5 مليار قدم مكعب) في السنة.

 وتشير التوقعات الى ان البلاد ستكون بحاجة الى 1,6 مليار متر مكعب من المياه سنويا بحلول عام 2015، مع نمو يقارب 3,5% لعدد السكان البالغ نحو سبعة ملايين نسمة.

 

×