×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

'أبو قتادة' يدعو مقاتلي 'داعش' إلى الإنسحاب منها إذا ما استمرت بـ ' جهلها '

دعا الاسلامي المتشدد عمر محمود عثمان الملقّب بـ"أبو قتادة"، اليوم الخميس، المقاتلين المنضوين تحت لواء "دولة الاسلام في العراق والشام" (داعش ) إلى الانسحاب منها إذا ما استمرت بـ "جهلها".

ووجّه أبو قتادة ،الأردني الفلسطيني الأصل خلال الجلسة الثالثة لمحاكمته في الأردن، نداءً إلى " المقاتلين الذين يقاتلون تحت لواء "دولة العراق والشام الإسلامية (داعش ) إلى الإنسحاب من هذه الحركة إذا ما استمرت بجهلها " .

وقال أن " ذلك سيؤدي إلى إنحرافها وإغراقها " .

من جهة أخرى، دعا "أبو قتادة" هيئة المحكمة إلى تطبيق الإتفاقية المبرمة بين الأردن والحكومة البريطانية، مطالباً رئيس المحكمة بأن يعلن إلتزامه ببنود الإتفاقية أمام مراسلي وكالات الأنباء ، وهدد بمقاطعة جلسات محاكمته .

واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة إلى شهود النيابة العامة وهم جميعا خبراء متفجرات ومتخصصون بأجهزة الحاسوب .

وقرّرت هيئة المحكمة المدنية التابعة لأمن الدولة، تأجيل النظر بالدعوى إلى13 فبراير المقبل .

يذكر أن "أبو قتادة "، هو إسلامي أردني من أصل فلسطيني، متهم بـ"الإرهاب" من قبل عدة بلدان حول العالم، وورد اسمه ضمن القرار الدولي رقم 1267 الصادر عن مجلس الأمن عام 1999، والذي يختص بالأفراد والمؤسسات التي ترتبط بتنظيم القاعدة أو حركة طالبان.

ويعيد الأردن محاكمة أبو قتادة الذي رحلته بريطانيا الى المملكة الصيف الماضي، بتهمة "التآمر بقصد القيام بأعمال ارهابية" في قضيتين مرتبطتين بالتحضير لاعتداءات مفترضة في الأردن ،وكان حُكم غيابياً عامي 1999 و2000.