×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

إيران: طائراتنا ترصد البوارج الأمريكية دون اكتشافها

كشف مسؤول عسكري رفيع في إيران الاثنين، أن طائرات إيرانية بدون طيار قامت برصد تحركات السفن الحربية الأمريكية في الخليج والمحيط الهندي، دون أن يتمكن الجانب الأمريكي من اكتشاف تلك الطائرات.

وقال مساعد قائد سلاح البحر بالجيش الإيراني، الأميرال سياوش جره، إن سلاح البحر يستخدم طائرات بدون طيار للقيام بمهمات استطلاعية فوق "البوارج" الأمريكية وتصويرها، وأضاف: "لدينا الكثير من الأفلام والصور بهذا الشأن."

ولفت المسؤول الإيراني، في تصريحات أوردتها وكالة "فارس" للأنباء، المقربة من الحرس الثوري، إلى أن "سلاح البحر لديه قواعد قرب المحيط الهندي، ويستخدم طائرات بدون طيار في مهمات استطلاعية في عمق البحار، وفق خارطة طريق ترتبط بأنواع هذه الطائرات وقابلياتها.

وأوضح أن الطائرات التي تستخدمها القوات الإيرانية صنعت وفق أحدث التقنيات المتوفرة في العالم ، ويتم اعتمادها في الكثير من المهام الاستطلاعية والاستكشافية، مؤكداً أن هناك خطة لاستخدام المزيد منها.

كما كشف مساعد قائد سلاح البحر عن أن العمل يجري حالياً في بناء غواصة "فاتح" المتطورة، والتي صُنعت محلياً وفق أحدث التكنولوجيا العالمية، مؤكداً أن تجتاز حالياً مراحل الاختبارات النهائية، بعد الانتهاء من نصب المعدات والأجهزة المرتبطة عليها.

 

×