×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
محاكمة مرسي بقضية الهروب علنية

محاكمة مرسي بقضية "الهروب" علنية على تلفزيون مصر

أكد التلفزيون المصري الاثنين، أنه سيذيع أولى جلسات محاكمة الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، بالإضافة إلى العشرات من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، المتهمين بقضية "الهروب من سجن وادي النطرون"، على الهواء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار شعبان الشامي، قوله إن أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية اقتحام السجون، أثناء أحداث ثورة 25 يناير 2011، سيتم بث وقائعها على الهواء مباشرةً عبر التلفزيون المصري وحده، دون غيره من القنوات التلفزيونية الأخرى.

وأشار رئيس المحكمة، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى أنه وافق على التصريح بدخول مندوبي التلفزيون المصري ومعداتهم وكاميراتهم، إلى مقر قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة، لتصوير وقائع الجلسة، التي ستعقد صباح الثلاثاء.

وأوضح رئيس المحكمة أنه على الرغم من تحقق شرط علانية الجلسة بحضور مندوبي الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية المصرح لهم مسبقاً بالدخول، غير أنه وافق على بث وقائع المحاكمة تلفزيونياً، حتى تتاح الفرصة للرأي العام بمتابعة مجريات ووقائع القضية.

وتضم لائحة المتهمين في القضية، إلى جانب محمد مرسي، كلاً من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه محمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وسعد الحسيني، أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان، و 124 متهماً آخرين من قيادات الإخوان، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر حركة "حماس" الفلسطينية، و"حزب الله" اللبناني.

 

×