×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
من امام قصر الاتحادية

في تحدي للإرهاب و تأييد للسيسي ..ملايين المصريين يحتفلون بذكرى ثورة 25 يناير

احتشد ملايين المصريين في مختلف أنحاء البلاد، مساء اليوم السبت، للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، مردِّدين أغنيات وأهازيج وطنية.

وامتلأ ميدان التحرير في وسط القاهرة والطرق المؤدية إليه بملايين المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الثالثة حيث قدّمت فرق فنية عروضاً من الرقصات والأغنيات الوطنية والتراثية والحديثة، فيما حلّقت مروحيات الجيش فوق المحتفلين وألقت عليهم أعلام مصر.

ورفع المحتفلون، بمشاركة عدد من المسؤولين، أعلام مصر وصوراً للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، وصوراً للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

كما شهدت الميادين الرئيسية في مختلف المحافظات احتفالات مماثلة بذكرى الثورة، فيما أحجمت أعداد كبيرة من المواطنين عن المشاركة في الاحتفالات خشية وقوع مصادمات مع تنظيم الإخوان وتيارات مدنية ترفض النظام الحالي أو وقوع تفجيرات جديدة، بعد وقوع أربعة تفجيرات أمس وآخر اليوم أودت بحياة خمسة مواطنين وإصابة قرابة 100 آخرين.

وكان مئات المصريين بدأوا، منذ صباح اليوم، التوافد إلى الساحات العامة وميدان التحرير والميادين الرئيسية ومحيط قصر "الاتحادية" الرئاسي، حيث أقاموا منصات مدعومة بمكبرات صوت في بداية الإحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير/كانون الثاني، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.

وانتشرت تشكيلات من قوات الجيش والشرطة مدعومة بآليات مدرعة على مداخل الميادين وبمحيط القصور الرئاسية، ومقار الحكومة والوزارات الهامة، والبنك المركزي، ومبنى التلفزيون، فيما حلّقت مروحيات بأجواء القاهرة ومحافظات عدة.

كما انتشرت مجموعات من الشرطة النسائية لتفتيش الفتيات والسيدات والتدقيق بهوياتهن قبل دخولهن الميادين للإحتفال.

وتحل اليوم الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير التي قامت ضد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، وتمكنت من إسقاط النظام بعد 18 يوماً من قيامها، وبعد أن سقط، وفقاً للإحصائيات الرسمية، 946 قتيلاً وأكثر من 3 آلاف مصاب، فضلاً عن احتراق عشرات من مراكز الشرطة والمقار الأمنية.

 

×