×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر/ الأمن يدخل جامعة الإسكندرية بعد سقوط قتيل باشتباكات طلابية

سقط قتيل واحد على الأقل، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، في اشتباكات دامية شهدتها جامعة الإسكندرية الخميس، بين طلاب مستقلين وآخرين ينتمون لجماعة "الإخوان المسلمين"، بحسب ما أكدت مصادر أمنية بالمدينة الساحلية.

وقال المتحدث باسم مديرية أمن الإسكندرية، العميد خالد عزازي، إن أحد الطلاب "المستقلين" قُتل بطلق ناري، خلال الاشتباكات التي اندلعت الخميس، وأشارت فضائية "النيل" الإخبارية إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن سقوط ثلاثة جرحى على الأقل.

وفور اندلاع الاشتباكات، دفعت مديرية أمن الإسكندرية بعناصر أمنية إلى داخل الحرم الجامعي، بالتنسيق مع رئاسة الجامعة ، بهدف الفصل بين الطلاب، وفض الاشتباكات، وكذلك الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة، بحسب المتحدث الأمني.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم رصد تجمع حوالي 150 طالباً، من المنتمين لـ"تنظيم الإخوان الإرهابي"، أمام كلية التجارة، وعقب ذلك حدثت اشتباكات بين طلاب الكلية وآخرين من جماعة الإخوان، استخدمت فيها الزجاجات الحارقة "المولوتوف"، والألعاب النارية.

جاءت هذه الاشتباكات على خلفية دعوة "طلاب الإخوان" بجامعة الإسكندرية بتنظيم فعاليات احتجاجية تصعيدية، حتى السبت المقبل، الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

 

×