مستوطنة ايفرات في الضفة الغربية

اسرائيل: خطة لبناء 381 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية المحتلة

اعلنت حركة السلام الان الاسرائيلية المناهضة للاستيطان الثلاثاء ان الحكومة الاسرائيلية وافقت على خطة جديدة لبناء 381 وحدة سكنية في حي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

وقال ليئور اميحاي المتحدث باسم حركة السلام الان لوكالة فرانس برس "نشرت الادارة المدنية الاسرائيلية تحت اشراف وزارة الدفاع خططا لبناء 381 وحدة استيطانية جديدة في جيفعات زئيف".

واضاف "هذه المرة الثانية منذ اطلاق الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين التي توافق فيها الحكومة على خطط لوحدات جديدة".

واعلنت الحكومة الاسرائيلية عن خطط لبناء اكثر من 1.800 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين بعد اطلاق سراح 26 اسيرا فلسطينيا في 31 من كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وكان اسرائيل وافقت قبل استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين في 30 تموز/يوليو برعاية الولايات المتحدة على الافراج عن 104 اسرى فلسطينيين تبعا لتقدم المفاوضات ولكنها كررت التزامها بالبناء الاستيطاني.

واشار اميحاي "انتقد وزير الدفاع (موشيه يعالون) وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاسبوع الماضي.وهذا الاسبوع انه يقوم بتحويل اقواله الى افعال من خلال الاعلان عن وحدات جديدة" في اشارة الى هجوم يعالون بشكل شخصي على كيري في محادثات خاصة نشرتها الصحافة الاسرائيلية.

واضاف "هذا يثبت مرة اخرى بان الحكومة ليست جادة بشأن امكانية التوصل الى حل الدولتين وبان افعالها تتناقض مع المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين".

وخلال جولته المكوكية الاخيرة في الشرق الاوسط التي انتهت في السادس من كانون الثاني/يناير قدم وزير الخارجية الاميركي للجانبين مشروع "اتفاق-اطار" يرسم الخطوط العريضة لتسوية نهائية حول الحدود والامن ووضع القدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين ولكنه لم ينجح في الحصول على موافقة الطرفين.

 

×