×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
دعوة قضائية تُلزم الحكومة بمنع مرور السفن والبضائع القطرية

ائتلاف دعم السياحة يقاضى الحكومة القطرية لإضرارها بالاقتصاد المصرى

أعلن "ائتلاف دعم السياحة" في مصر، اليوم السبت، أنه يعتزم إقامة دعوة قضائية تُلزم الحكومة المصرية بمنع مرور السفن والبضائع القطرية والبترول والغاز القطري من قناة السويس، بسبب "قيام الدوحة بشن حرب اقتصادية على مصر".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس الائتلاف إيهاب موسى، قوله إن "الائتلاف يعتزم مقاضاة الحكومة القطرية لإضرارها بالاقتصاد القومي المصري، وشن حرب اقتصادية على مصر، مع تحريك دعوى قضائية فى مجلس الدولة من أجل حث الحكومة المصرية على منع مرور السفن والبضائع القطرية والبترول والغاز القطري من قناة السويس، باعتبار أن مصر في حالة حرب اقتصادية مع قطر".

وأضاف موسى أن "الحكومة القطرية ووسائل الإعلام التابعة لها تشن حرباً ضروساً على الاقتصاد المصري دعماً لتنظيم الإخوان الإرهابي العالمي"، مطالباً الحكومة القطرية بـ"توضيح موقفها، وعدم توجيه الإعلام القطري لمهاجمة مصر بالصورة التي تحدث حالياً".

وتابع أن العاملين في قطاع السياحة في مصر سيقومون بالتصعيد القانوني ضد الحكومة القطرية إذا استمرت في "حربها الاقتصادية" التي يتضرّر منها القطاع السياحي بصورة أكبر من باقي القطاعات الاقتصادية الأخرى.

يُشار إلى أن موقف "ائتلاف دعم السياحة"، وهو منظمة غير حكومية تضم ممثلين عن قطاعات السياحة في البلاد، يأتي في سياق حالة التوتر بين الحكومتين المصرية والقطرية بسبب استضافة الأخيرة عدداً من القيادات الإسلامية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، وبعد فترة قصيرة من استدعاء وزارة الخارجية المصرية للسفير القطري بالقاهرة سيف بن مقدم البوعينين، وإبلاغه رفض القاهرة تدخّل بلاده في شؤون مصر.