×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
رئيس الحكومة الأردنية عبد الله النسور

الأردن ' قلق' من احتمال نسيان المجتمع الدولي لمشاكله جراء استضافته اللاجئين السوريين

أعرب رئيس الحكومة الأردنية عبد الله النسور ، اليوم الثلاثاء ، عن خشيته من أن ينسى المجتمع الدولي الصعوبات التي تواجهها بلاده جراء الأوضاع الصعبة التي تعاني منها .

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان أن النسور أبلغ وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة الذي يزور عمان أن "موقع الاردن الجغرافي في ظل اقليم مضطرب أوجد وضعا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا صعبا نتيجة تداعيات الاحداث الاقليمية عليه واستقباله لموجات من اللجوء الانساني القسري " .

وأضاف أن " العالم يتعاطف ابتداء مع الأردن في هذه القضايا ولكن بعد فترة يتم نسيان هذه القضايا ونحن نأمل بدعم أشقائنا في الجزائر للوقوف مع الأردن في مواجهة هذه التحديات " .

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ، بحث في وقت سابق اليوم ، مع العمامرة آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والإستعدادات لعقد مؤتمر جنيف 2 لايجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان أن جودة أطلع العمامرة " على نتائج اجتماع المجموعة الاساسية لأصدقاء سورية الذي انعقد في باريس قبل يومين واجتماع لجنة مبادرة السلام العربية مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري ولقاءاته مع عدد من المسؤولين ".

وأوضح البيان أن جودة عرض مع نظيره الجزائري لـ " سير المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية الجارية حاليا برعاية اميركية والجهود المبذولة لإنجاحها وصولا الى تحقيق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة خلال المدة الزمنية المحددة للمفاوضات وهي تسعة شهور المتفق عليها ".

وأوضح البيان أن الجانبين أكدا "خلال اللقاء اهمية تضافر جميع الجهود لعقد مؤتمر جنيف 2 لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية ".

يشار إلى إنه من المقرر انعقاد مؤتمر جنيف 2 في مدينة مونترو السويسرية في 22 يناير الحالي.

 

×