×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
نبيل فهمي وزير الخارجية

مصر تؤكد دعمها للجانب الفلسطيني في المفاوضات الجارية مع إسرائيل برعاية أميركية

أعلنت مصر،اليوم الاثنين، دعمها للجانب الفلسطيني في المفاوضات الجارية مع إسرائيل برعاية أميركية، معربة عن الأمل في خروج المفاوضات بنتائج إيجابية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان ، إن نبيل فهمي وزير الخارجية "أكد دعم مصر للجانب الفلسطيني في المفاوضات الجارية برعاية أميركية، وأعرب عن تقديره للاهتمام الذي يبديه وزير الخارجية الأميركي جون كيري في هذا الصدد، وللجهد الذي يبذله للعمل ضمن الإطار الزمني الذي سبق أن وضعه للمفاوضات".

ووفقاً للبيان فقد دعا فهمي، الذي شارك في الاجتماع الوزاري للجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع الوزير كيري في باريس، إلى "تكثيف الجهود خلال الفترة القادمة لتحقيق نتائج إيجابية ومتوازنة، من دون إخلال بالمطالب المشروعة للجانب الفلسطينى فى إقامة دولة ذات سيادة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشار البيان إلى أن كيري أبدى اهتماماً بوضع الوزراء العرب في صورة تطورات المفاوضات والمرحلة الدقيقة التي وصلت إليها، وأنه (كيري) أشاد بالمبادرة العربية للسلام والأهمية التى يوليها لها كإطار للتفاوض.

وكان كيري اقترح خطة تقضي بعودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى المفاوضات على أرضية حدود عام 1967، مع تبادل أراض، وحدَّدت الخطة سقفاً زمنياً للمفاوضات ما بين ستة وتسعة أشهر مع تناول موضوعي الحدود والأمن، ليتم بعدها الانتقال إلى قضايا القدس واللاجئين والمياه.