×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العراق يخوض حرباً ضد القاعدة دفاعاً عن أمن المنطقة والعالم

دعا نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة الى دعم العراق في حربه ضد "الإرهاب"، لافتاً الى أن بلاده تخوض حرباً ضد القاعدة دفاعاً أمن المنطقة والعالم.

ونقل بيان صادرعن مكتب نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي، أن الأخير التقى ممثل الأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، وبحث معه مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق.

ودعا الخزاعي خلال اللقاء، الأمم المتحدة الى "دعم العراق في حربه ضد الإرهاب، وتوضيح الصورة الحقيقية للعالم عن الأوضاع ومدى خطورة التنظيمات الإرهابية على السلم العالمي".

وأشار الى أن "العراق يخوض اليوم حرباً ضد القاعدة دفاعاً عن أمنه وأمن المنطقة والعالم، ولا بد من دعم جهوده حفاظاً على الأمن والسلم الدوليين".

وأكّد أن "جميع العراقيين يقفون اليوم الى جانب الحكومة والقوات الأمنية في حربها ضد الإرهاب والقاعدة إنطلاقاً من مسؤوليات الجميع في حفظ الأمن وسلامة الوطن".

ونقل البيان عن ممثل الأمم المتحدة في العراق دعمه لجهود الحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب، مؤكداً استعداد المنظمة الدولية لدعم الجهود الإنسانية والمشاركة في تقديم المساعدات الطارئة التي تحتاجها تلك المناطق.