×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: إحباط محاولة تفجير بكنيسة أثناء عيد الميلاد

أكدت مصادر أمنية في مصر إحباط محاولة تفجير عبوة ناسفة داخل إحدى الكنائس في محافظة بني سويف، جنوبي البلاد، أثناء قداس "عيد الميلاد"، الذي احتفل به المسيحيون الشرقيون مساء الاثنين.

وذكرت المصادر أن مساعد وزير الداخلية لأمن بني سويف، اللواء إبراهيم هديب، تلقى إخطاراً من مأمور قسم مدينة بني سويف، يفيد بتلقيه بلاغاً بالعثور على "عبوة مشبوهة" داخل دورة المياه بكنيسة "الأروام" بوسط المدينة.

وأشارت المصادر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، إلى أنه تم على الفور إرسال فريق من خبراء المتفجرات بقطاع الحماية المدنية، إلى موقع الكنيسة، للتعامل مع ذلك الجسم المشبوه.

وتبين أن ذلك الجسم عبارة عن عبوة مشروب غازي معدنية، مزودة بجهاز توقيت "تايمر"، وكانت معدة للانفجار، بهدف إحداث "تأثير صوتي"، وخلق حالة من الذعر و"تعكير" احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد.

وشددت الأجهزة الأمنية إجراءاتها حول كافة الكنائس بمختلف المحافظات المصرية، اعتباراً من صباح الاثنين، وحتى ساعة متأخرة من الليل، لتأمين احتفال المسيحيين بعيد الميلاد.

وأكد شهود عيان لـCNN انتشار عدد كبير من قوات الأمن، المدعومة بآليات وأفراد الجيش، أمام الكاتدرائية المرقسية في العباسية، والكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، في العاصمة المصرية القاهرة.

 

×