×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الاردن/ 'جبهة نيابية' لمواجهة 'مشروع كيري' وأفكاره 'المخزية'

أعلن برلمانيون أردنيون، مساء اليوم الأحد ، تشكيل " جبهة نيابية" لمواجهة ما وصفوه بـمشروع خطة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لوضع اتفاق سلام بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل .

وأعلن 35 برلمانياً أردنياً من أصل 150 وهو عدد أعضاء البرلمان عن تشكيل "جبهة نيابية"، لـ " مواجهة مشروع خطة كيري"، لوضع إطار اتفاق سلام بين السلطة الفلسطينية وحكومة الإحتلال الاسرائيلي وما يلحقها من مشاريع بالخفاء عن الشعبين الأردني والفلسطيني وما يجري من قنوات سرية مغلقة " .

وحذر النواب من " تسوية مفروضة تحت شعار المفاوضات في إطار ما سيتم التحدث به عن أفكار مخزية تمس حقوق الشعبين الأردني والفلسطيني".

وكان كيري وصل إلى عمان والتقى الملك عبدالله الثاني وأطلعه على المباحثات التي أجراها خلال اليومين الماضيين مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ،ثم غادر إلى السعودية.

يذكر أن كيري وصل إلى القدس الخميس الماضي، وأجرى سلسلة من اللقاءات مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ضمن مساعيه للتوصل الى اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على إطار للمبادئ الخاصة بالقضايا الأساسية، مثل الأمن والقدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين.

ويقوم كيري، بزيارته العاشرة للمنطقة في محاولة جديدة للدفع قدماً بمحادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

×