×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الداخلية المصرية: الأجهزة الأمنية وجّهت 'ضربة قاسمة للإرهاب'

أعلن اللواء هاني عبد اللطيف، الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية نجحت في "توجيه ضربة أمنية قاسمة ضد الإرهاب".

وقال عبد اللطيف، في مداخلة هاتفية مع إذاعة "راديو مصر"، إن "الأجهزة الأمنية نجحت في توجيه ضربة أمنية قاسمة ضد الإرهاب"، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال أيام.

وأوضح أن أجهزة الأمن تمكّنت من ضبط كافة مرتكبي العمليات الإرهابية خلال الفترة الماضية ومن بينهم منفذي عملية تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ جميع إجراءات تأمين جميع الكنائس والشوارع يوم الاحتفال برأس السنة، إلى جانب انتشار أمني مكثف لقوات الشرطة بالتعاون مع قوات الجيش، وإقامة كمائن ثابتة ومتحركة في مختلف أنحاء الجمهورية، تحسباً لأي أعمال إرهابية.

وتشهد مناطق مختلفة من أنحاء مصر منذ عدة أشهر أعمال عنف طالت مراكز أمنية أبرزها استهداف مبنى مديرية أمن الدقهلية (شمال القاهرة) بسيارة مفخخة أسفرت عن مقتل 16 وإصابة 134 آخرين، واستهداف مبنى فرع جهاز الاستخبارات الحربية بمنطقة "أنشاص الرمل" في محافظة الشرقية (شمال شرق القاهرة) ما أسفر عن إصابة 4 من العناصر العاملة في المبنى.

 

×