×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية/ تدريب عناصر "الأمر بالمعروف" لمواجهة السحر

أعلنت الرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في السعودية، أنها أنهت دورات تدريبية لعشرات المتدربين، شملت التعامل مع العديد من القضايا التي تدخل ضمن صلاحياتها، ومن بين تلك الدورات واحدة متخصصة في التعامل مع قضايا السحر.

وأشارت الهيئة إلى أن الإدارة العامة للتطوير الإداري فيها أنجزت 11 برنامجاً تدريبياً لمنسوبيها في مناطق المملكة خلال أسبوعين؛ استهدفت 125 متدرباً، كما بدأت الأسبوع الجاري تنظيم ستة برامج تدريبية أخرى 150 متدرباً ميدانياً.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية فإن البرامج تحتوي على "مهارات العمل عند المنشآت التعليمية، وبناء فرق العمل الميداني، والتعامل مع قضايا السحر، وتنمية المهارات الشخصية في الجوانب الإيمانية، ومهارات التعامل مع قضايا العرض والأخلاق، ومهارات الاحتساب في الصلاة."

وتقوم "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، والتي يصفها الإعلام بـ"الشرطة الدينية" بمحاضرات دورية وندوات لأعضائها وللعامة حول مخاطر السحر وآثاره على المجتمع، تقدم فيها عروضاً مرئية توضح خطورة السحر على الفرد والمجتمع وكيفية التعامل والتصدي للسحرة وطرق دفع السحر قبل وقوعه.

وتعاقب المملكة العربية السعودية - التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية - من يتهم بـ"السحر والشعوذة" بعقوبة الإعدام، وقد نفذت وزارة الداخلية في يونيو الماضي حكم الإعدام بحق سعودي اتهم بالشعوذة.