×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السلطات التونسية تؤكد إعتقال زعيم تنظيم 'أنصار الشريعة' المحظور في ليبيا

أكدت تونس اليوم الاثنين إعتقال سيف الله بن حسين المعروف بإسم "أبو عياض" الذي يتزعم تنظيم"أنصار الشريعة" السلفي الجهادي الذي كانت السلطات التونسية قد صنفته تنظيما إرهابيا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التونسية اليوم عن مصدر أمني وصفته بـ"المأذون" قوله إنه "تم صباح اليوم في ليبيا، إلقاء القبض، على زعيم تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور في تونس".

وأوضح أن عملية الإعتقال نفذتها " قوات أمريكية خاصة تمكنت من إلقاء القبض على "أبو عياض"،وعلى مجموعة من الأشخاص كانوا برفقته، وذلك بمساعدة قوات ليبية وبعض الأهالي".

ورجح المصدر الأمني الذي لم يُذكر إسمه أن تكون عملية الإعتقال قد تمت في مدينة "مصراتة" الليبية الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس.

وكانت أنباء ترددت في وقت سابق عن تمكن وحدات امريكية خاصة من إعتقال"أبو عياض" في مدينة مصراتة الليبية برفقة 5 أشخاص من اتباعه ،وذلك بتهمة الضلوع في الإعتداء على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية الذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي بليبيا جون كريستوفر ستيفنز،وثلاثة من الدبلوماسيين الأمريكيين.

يشار إلى أن "أبو عياض" لا ينفي إرتباط تنظيمه "أنصار الشريعة" بتنظيم القاعدة،علما وأن هذا التنظيم تورط في أحداث السفارة الأمريكية بتونس العاصمة في منتصف سبتمبر/أيلول من العام الماضي،كما تتهمه السلطات التونسية بالتورط في عمليتي إغتيال المعارضين شكري بلعيد،ومحمد براهمي.

 

×