×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مظاهرة في غزة تضامناً مع اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك بسوريا

شارك ناشطون وحقوقيون ولاجئون فلسطينيون، مساء اليوم الأحد، في مظاهرة بغزة، تضامناً مع معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا.

ورفع المشاركون لافتات تندد بما وصف بـ"المجازر التي ترتكب بحق اللاجئين" و"تجويع اللاجئين وحصارهم"، وأضاؤوا الشموع للتعبير عن معاناة لاجئي المخيم الذي يتعرّض للحصار منذ عدة أشهر، ويعاني قاطنوه من نقص حاد في المواد الغذائية، وفق منظمي الوقفة.

وقال مسؤول المبادرة الشبابية لدعم اللاجئين التي نظمت الوقفة، مصطفى مطر، "إننا كأهالي قطاع غزة نقول لأهلنا اللاجئين في سوريا نحن معكم ونصطف بجانبكم ونشد من أزركم ولن نتوانى بكل ما نملك أن نساعدكم".

وبيّن مطر أن فلسطينيي سوريا "ليسوا بحاجة لوقفات شجب واستنكار فقط، بل هم بحاجة لضمائر حيّة تتحرك لأجلهم وتنظر في حالهم الصعب"، معتبراً أنهم "يتعرّضون لأنواع متعدّدة من الموت غرقاً وجوعاً وقصفاً".

من جانبه، استنكر مدير مركز المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي أبو عبدو، ما وصفه بـ"الصمت العربي وسط الموت والجوع الذي يعانيه اللاجئين في مخيم اليرموك بسوريا".

وقال أبو عبدو "لا يمكن أن نقبل بأن يموت الفلسطينيون في المناطق المحاصرة بمخيم اليرموك"، داعياً الجميع للعمل على إنقاذ حياتهم وتوفير الطعام والغذاء لهم.

ويعاني المئات من اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات السورية من الحصار والقصف نتيجة الصراع الدائر في سوريا.

 

×