الرئيس الفرنسي يزور الرياض غداً الأحد لتعزيز العلاقات مع السعودية

يصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الرياض غدا الأحد في زيارة رسمية للمملكة يلتقي خلالها الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبحث في تعزيز العلاقات بين الرياض وباريس في جميع المجالات بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم السبت أن هولاند سيعقد مع الملك عبدالله قمة يبحثان خلالها "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ومن المقرر ان يلتقي الزعيمان السعودي والفرنسي في روضة خريم، وهو منتجع شتوي ( 100 كلم) شمال شرق الرياض .

ويرافق الرئيس الفرنسي في زيارته أربعة وزراء، منهم وزير إصلاح الإنتاج أرنو مونتيبورغ، ووزير التجارة الخارجية نيكولا بريك، إضافة إلى نحو 30 رئيس شركة.

والسعودية الشريك التجاري الأول لفرنسا في المنطقة، وتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الجاري ثمانية مليارات يورو، بينها ثلاثة مليارات يورو من الصادرات الفرنسية.

وسيجتمع قادة فرنسا والسعودية على عشاء عمل، قبل أن يقوم الرئيس الفرنسي بزيارة سفارة فرنسا في الرياض، لعقد مؤتمر صحافي، ولقاء الجالية الفرنسية في السعودية.

وفي اليوم التالي من الزيارة، سيواصل الرئيس الفرنسي محادثاته مع المسؤولين السعوديين، وسيحضر غداء لرجال أعمال من كلا البلدين.

 

×